Web Analytics
أخبار الشمال

الدرك الملكي يحبط محاولة للهجرة السرية بالفنيدق

توقيف ربان قارب سياحي متورط

نجحت مصالح الدرك الملكي نهاية الأسبوع الماضي في إحباط محاولة للهجرة السرية انطلاقا من شاطئ الريفيين بالفنيدق، حيث اوقفت ربان قارب سياحي حاول تهجير اكثر من 20 شخصا بطريقة غير قانونية.

ومكنت يقضت أجهزة المراقبة والدرك البحري من رصد القارب السياحي وهو يقترب من شاطئ الريفيين حيث تم تطويقه وتوقيف ربانه بعد التأكد من محاولته تهجير مجموعة من الأشخاص كانوا في انتظاره بالقرب من الشاطئ.

وجرى تقديم الموقوفين وفي مقدمتها قائد المركب السياحي وهو مواطن اسباني، أمام النيابة العامة المختصة بعد انتهاء التحقيق الأولي معه، فيما يتواصل البحث عن باقي افراد شبكة الاتجار في البشر المتورطين في المحاولة الفاشلة.

ونجحت مصالح الدرك الملكي في السنوات الأخيرة في التصدي لمظاهر الهجرة السرية وتهريب المخدرات بشكل غير مسبوق، حيث تم إحباط المئات من محاولات تهريب المخدرات والهجرة السرية انطلاقا من سواحل المضيق الفنيدق وتطوان وشفشاون.

وبسبب الصرامة الكبيرة التي تتعامل بها مصالح الدرك الملكي في مراقبة سواحل المنطقة الممتدة من بليونش الى الجبهة لجأ أغلب مهربي البشر والمخدرات الى مناطق أبعد للحيلولة دون رصدهم وتوقيفهم من طرف مصالح الدرك الملكي والدرك البحري.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى