Web Analytics
أخبار الشمال

تحذيرات من اندلاع حرائق محتملة بغابات شمال المغرب

تشير البيانات الرسمية الصادرة عن الوكالة الوطنية للمياه والغابات، أن مناطق بأربعة أقاليم في جهة الشمال، معرضة خلال يومي الاثنين والثلاثاء، إلى مخاطر اندلاع حرائق غابوية من المستوى البرتقالي (أحمر)، ويتعلق الأمر بكل من شفشاون، العرائش، طنجة أصيلة ووزان.

يأتي هذا التحذير بعد توقع المديرية العامة للأرصاد الجوية تسجيل موجة حر مع درجات حرارة تتراوح ما بين 37و 48 درجة، من اليوم الإثنين إلى غاية الجمعة المقبلة، بمختلف عمالات وأقاليم المملكة، بحسب نشرة إنذارية بهذا الخصوص

وصنفت نشرة الوكالة الوطنية، أقاليم الحسيمة، الفحص أنجرة، تطوان، المضيق والفنيدق، في خانة المناطق المعرضة لمخاطر اندلاع الحرائق الغابوية، من مستوى أصفر (مخاطر متوسطة).

وتصدر الوكالة الوطنية للمياه والغابات، بشكل يومي، بناءاً على معطيات علمية، خرائط تنبؤ تحدد بدقة المناطق الحساسة والمعرضة لخطر اندلاع الحرائق الغابوية، وذلك بهدف استباق ظاهرة حرائق الغابات.

وتدعو الوكالة، بعد تحليل البيانات المتعلقة بنوعية الغطاء الغابوي لنهار اليوم وغدا والتوقعات المناخية والظروف الطبوغرافية للمناطق و تحديد الأقاليم حسب درجة الخطورة، إلى توخي الحيطة والحذر من طرف الساكنة المجاورة للمجالات الغابوية أو العاملين بها وكذلك من طرف المصطافين والزوار وتفادي أي نشاط قد يسبب اندلاع الحرائق.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى