Web Analytics
أخبار الشمال

فوضى احتلال الشواطئ تصل الى البرلمان من اجل التدخل لحل المشكل

وزير الداخلية مطالب بالتدخل العاجل

بعد تنامي احتجاجات المواطنين الذين حولوا فضاءات التواصل الاجتماعي الى مجال لتصريف غضبهم واشمئزازهم من الحالة المزرية التي وصلتها شواطئ سواحل الشمال جراء الاحتلال التام الذي تعرفه من طرف أصحاب الكراسي والمظلات، وجه النائب البرلماني عن دائرة إقليم تطوان “منصف الطوب” سؤال كتابي موجه الى وزير الداخلية حول: ” الفوضى التي تشهدها شواطئ إقليم تطوان وعمالة المضيق – الفنيدق”.

الطوب الذي اعتمد في سؤاله على العديد من الشكايات التي توصل بها، والتي تفيذ وجود استياء كبير في صفوف المصطافين وعائلاتهم بسبب الفوضى التي تعرفها الشواطئ المضيق الفنيدق وتطوان، من جراء استغلالها بشكل بشع وعشوائي من طرف أصحاب كراء المظلات والكراسي، مما يحرمهم من إيجاد مكان خال لنصب مظلاتهم لاحتماء أسرهم من أشعة الشمس.

هذا إضافة إلى المشادات الكلامية والتدافعات التي تحدث بسبب احتجاج المواطنين والتي تصل لحد الضرب والعنف والجرح، وهو الأمر الذي يخلق ارتباكا حقيقيا ويضيع على المصطافين حلاوة الاستمتاع بالاستجمام والراحة على جنبات ملك عمومي هو حق للجميع، ولا مجال فيه الاحتكار والفوضى العارمة وسوء التنظيم، الأمر الذي يستدعي التدخل العاجل من أجل إرجاع الأمور إلى نصابها.

وجاء في السؤال الكتابي الذي وجهه الطوب لوزير الداخلية، أنه يجب التدخل العاجل لوقف الفوضى التي تعرفها شواطئ الشمال وايفاذ لجان للوقوف على حقيقة الوضع التي تعرفها والتي أصبحت تهدد بشكل جدي الموسم السياحي بالمنطقة.

نص السؤال الكتابي الذي وضعه النائب البرلماني منصف الطوب
نص السؤال الكتابي الذي وضعه النائب البرلماني منصف الطوب
اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى