Web Analytics
أخبار وطنية

دعوات لمواجهة ظاهرة تعاطي ” كوكايين ” الفقراء

دعا نشطاء مغاربة، في منشورات عبر صفحاتهم، تكثيف الحملات الأمنية ضد مروجي مخدر “البوفا”، ومضاعفة الجهود من أجل توقيف كل من سولت له نفسه المساس بصحة وسلامة المراهقين والشباب.

ويُعَدُّ مخدر “البوفا” من أخطر المخدرات الجديدة التي ظهرت في الساحة، حيث ينتشر على نطاق واسع في أوساط الشباب، ووفقًا للمعلومات الواردة، يتراوح سعر هذا المخدر ما بين 50 و60 درهمًا للغرام الواحد.

واجتاح وسم “أنقذوا المغرب من البوفا” منصات التواصل، وسط دعوات إلى الفاعلين الجمعويين للقيام بحملات توعوية، سواء بشكل رقمي أو في الواقع. وأظهرت مجموعة من مقاطع الفيديو عبر تطبيق “تيك توك” بخصوص ظاهرة تعاطي المراهقين لمخدر “البوفا” الذي بات يهدد الشباب المغربي.

وتفاعلًا مع التحذيرات المنتشرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، قامت السلطات الأمنية بإطلاق حملة أمنية مكثفة في عدد من المدن المغربية، من بينها مدن الدار البيضاء وفاس وطنجة وتطوان ومكناس. وتهدف هذه الحملة إلى مكافحة ترويج مخدر “البوفا” بالإضافة إلى مخدر الكوكايين

ويتكون مخدر “البوفا”، حسب الخبراء، من تركيبة اصطناعية مشتقة من مخدر الكوكايين الممزوج ببعض المواد الكيماوية الخطيرة، وله تأثير قوي على عقول وأجساد مستعمليه، كما يعد من أشد أنواع المخدرات التي يصبح مستعملها مدمنا عليها من أول مرة يتعاطى لها.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى