Web Analytics
سياسة

زعماء دول يدعمون سانشيز ويحذرون من وصول Vox للحكومة الإسبانية

وقع حوالي خمسين من الرؤساء والرؤساء السابقين وزعماء التشكيلات الديمقراطية الاجتماعية من جميع أنحاء العالم بيانًا لدعم زعيم الحزب الاشتراكي الاشتراكي بيدرو سانشيز، يذكرون فيه أن هذه انتخابات “متجاوزة” لوقف “الموجة المحافظة” التي تقوم بها “قوى شديدة الرجعية في جميع أنحاء العالم”.

من بين الموقعين عليها رئيس البرازيل، لويز إغناسيو لولا دا سيلفا، والمستشار الألماني أولاف شولتز، ورئيس الأرجنتين ألبرتو فرنانديز، ورئيس البرتغال أنطونيو كوستا. ويعرب الموقعون عن “قلقهم” بشأن “الخطر الحقيقي من الانتكاس” الذي قد يترتب على وصول Vox إلى الحكومة الإسبانية.

ووفقًا للبيان، فإن صعود هذه القوى التي تهتم بـ ” التوتر ونزع الشرعية عن المؤسسات” يمكن أن يكون له “عواقب وخيمة على الاستقرار العالمي” وكذلك “على حقوق المرأة والطفل والتحول البيئي والتعليم والصحة العامة الشاملة والجيدة واستدامة النظام”.

ويشير البيان إلى أن “روايات إنكار تغير المناخ” ، و”معادية للتنوع” و” التشكيك في تقدم الحركة النسوية” تعرض للخطر “الحقوق والحريات الراسخة في العديد من المجتمعات” ، ويمكن أن تعرقل وتمنع هذه الحريات من الوصول إلى أجزاء أخرى من الكوكب حيث تكون “ضرورية لبناء مجتمعات أكثر عدلاً”.

وبهذا المعنى، تشير الرسالة إلى أنه في هذه “السنوات المضطربة”، استجابت حكومات سانشيز للتحديات بسياسات قائمة على العدالة الاجتماعية “وأظهرت أنه من الممكن تعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل دون إضعاف دولة الرفاهية أو التضحية بحقوق الطبقة العاملة أو حماية البيئة”.

و”أصبحت إسبانيا مثالاً للإدارة التقدمية في مواجهة الأزمات الخطيرة” و “ساهمت في بناء نظام سلام عالمي أكثر إنصافًا وإحراز تقدم للقضاء على هذا المرض العالمي المسمى عدم المساواة” ، كما يؤكد الموقعون.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى