Web Analytics
أخبار وطنية

الملك في خطاب عيد العرش:”المغاربة معروفون بخصال الصدق والتفاؤل والتسامح والاعتزاز بالهوية “

أكد عاهل البلاد  الملك “محمد السادس” نصره الله،  أن المغاربة معروفون بخصال الصدق والتفاؤل والتسامح والاعتزاز بالهوية والجدية والتفاني في العمل.

وأوضح صاحب الجلالة في خطابه برسم مرور 24 سنة على توليه عرش المملكة، أن مسارنا التنموي وصل، إلى درجة من التقدم والنضج، موردا أن “ما ندعو إليه ليس شعارا فارغا، بل مفهوما شاملا يشكل عددا من المبادئ الإنسانية”، وتابع العاهل المغربي، أنه “كلما كانت الجدية حافزا كلما نجحنا في التحديات والمهام”.

واستحضر الملك منجزات المنتخب المغربي في كأس العالم 2022، وقال “قدم أبناؤنا أجمل صورة حب للوطن والوحدة والتلاحم العائلي والشعبي، وأثاروا مشاعر الفخر لدينا ولدى الشعب المغربي، نفس الروح كانت وراء قرار الترشح المشترك لاحتضان كأس العالم 2030 مع إسبانيا والبرتغال”، مبرزا أنه “ترشيح غير مسبوق يوحد القارتين الإفريقية والأوروبية، ويحمل تطلعات شعوب المنطقة”.

وأشار الخطاب الملكي أيضا إلى “تصنيع أول سيارة مغربية محلية بكفاءات مغربية، وسيارة تعمل بالهيدروجين من ابتكار شاب مغربي، وهي مشاريع تبرز قدرات الشباب المغربي وتشجعه على مزيد من الابتكار وتقوي مكانة البلاد في عالم الاستثمار”.

وزاد الملك “الجدية أيضا كانت وراء الاعترافات المتوالية بالوحدة الترابية للمملكة آخرها اعتراف إسرائيل بسيادة المغرب على الصحراء”

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى