Web Analytics
أخبار الشمال

مراكز من الجيل الجديد تعزز العرض الصحي بطنجة وتطوان

أشرف خالد آيت طالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، بمعية محمد امهيدية، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، وعمر مورو، رئيس مجلس الجهة ذاتها، وبحضور ممثلي السلطات المحلية والترابية، على إعطاء خدمات 7 مراكز صحية حضرية من المستوى الأول والثاني على بكل من إقليمي طنجة وتطوان.

وأفاد بلاغ لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية أن الأمر يتعلق بالمراكز الصحية الحضرية المستوى الأول بن ديبان والاستقلال والقلعة وميرامار وبني مكادة على مستوى مدينة طنجة، إضافة إلى المركزين الصحيين الحضريين المستوى الأول القصبة والمستوى الثاني واد لاو على مستوى إقليم تطوان.

ويأتي إعطاء انطلاقة خدمات هذه البنيات الصحية تنفيذا للتعليمات الملكية السامية المتعلقة بإجراء إصلاح جذري وعميق للمنظومة الصحية الوطنية، وفي إطار تسريع وتيرة إنجاز مشاريع تحديث وتأهيل البنيات التحتية الصحية لمواكبة تنزيل ورش تعميم التغطية الصحية الشاملة والحماية الاجتماعية.

وذكر البلاغ أن هذه المراكز تروم تعزيز وتحسين الخدمات الصحية الأساسية وتقريبها من ساكنة مدينتي طنجة وتطوان والمناطق المجاورة لهما، وتحسين ظروف استقبالهم وتوجيههم، وتعزيز وتجويد عرض الرعاية الصحية على مستوى الجهة، وكذا للاستجابة للحاجيات والطلب المتزايد على الخدمات الصحية فضلا عن تخفيف الضغط على باقي المؤسسات الصحية بالأقاليم الشمالية للمملكة.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى