Web Analytics
أخبار الشمال

عبور أكثر من 75 ألف من مغاربة العالم عبر باب سبتة

مخاوف من الاكتضاض والارتباك

سجل مركز باب سبتة، عبور أزيد من 75 ألف مسافر في طريق العودة إلى ديار المهجر، في إطار المرحلة الثانية لعملية “مرحبا 2023” التي انطلقت قبل بضعة أيام، في ظل مخاوف من ارتباك تنظيمي يخيم في أوساط السلطات الاسبانية.

وأظهرت آخر البيانات الصادرة عن السلطات الإسبانية، أن عدد العابرين لمركز باب سبتة، فاق 75 ألف مسافر، بالإضافة إلى 18 ألف مركبة، وفق تقارير نشرتها الصحافة في الجارة الشمالية للمغرب.

ويتوقع أن تعرف المرحلة الثانية لعملية “مرحبا 2023” التي تستمر حتى منتصف شتنبر المقبل، خلال الأيام المقبلة تزايدا في وتيرة تدفق المهاجرين العائدين إلى بلدان الإقامة، مما يطرح مخاوف في أوساط السلطات الاسبانية من عدم قدرتها على التعاطي مع الوضع الاستثنئي الذي يفرضه هذا التدفق.

وتجد السلطات الاسبانية، صعوبات كبيرة  في استيعاب العدد الكبير من المسافرين والسيارات الوافدة على معبر باب سبتة خلال مرحلة العودة، ما يخلف طوابير انتظار لساعات طويلة تحت أشعة الشمس.

وتعمل سلطات مدينة سبتة المحتلة، وفق المصادر الإعلامية ذاتها، بالتنسيق مع السلطات المغربية من أجل إتاحة أكبر قدر ممكن من المرونة للمرور، عبر تفعيل خطط استثنائية؛ من بينها فتح مسارات جديدة، وتوسيع الأرصفة، إلى جانب تعزيز الموارد البشرية، وتكييف الجداول الزمنية مع عدد المسافرين.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى