Web Analytics
أخبار الشمال

أعتقل بتهمة التحريض على الهجرة..ايداع الفلوكر ايوب الهيشو بسجن تطوان

أمر قاضي التحقيق بمدينة تطوان، ايداع الكوميدي والفلوكر الشاب “ايوب الهيشو” بسجن الصومال بمدينة تطوان، بتهمة التحريض على الهجرة غير الشرعية.

اعتقال الهيشو، جاء بعد نشره لمقطع فيديو ينقل فيه محاولة عدد من الشباب الهجرة الغير الشرعية بمدينة الفنيدق، وذلك  على صفحته الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، الامر الذي  اعتبرته النيابة العامة بمثابة دعوة للتحريض على الهجرة السرية، ما جعلها تتخذ الإجراءات القانونية ضده.

وفي الفيديو الذي نشره الهيشو، ظهر وهو يتحدث عن الظروف الاقتصادية الصعبة في منطقته ويشجع الشباب على مغادرة البلاد بحثًا عن فرص عمل أفضل في الخارج، تم تفسير هذا الدعوة على أنها تشجع على الهجرة غير الشرعية وتعرض حياة الشبان للخطر.

وبناءً على هذه التهمة، قررت النيابة العامة اتخاذ إجراءات قانونية ضد أيوب الهيشو، وبعد التحقيق، تم تقديمه أمام القاضي المختص، الذي قرر إيداعه بسجن الصومال بتطوان انتظارًا لمحاكمته في وقت لاحق.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى