Web Analytics
أخبار الشمال

الوالي المهيدية يحمل رجال السلطة المسؤولية ويدعوهم لمحاربة البناء العشوائي

أشرف والي جهة طنجة تطوان الحسيمة “محمد مهيدية”، صباح اليوم الخميس 17 غشت 2023، حفل تسليم السلط بين رئيس قسم الشؤون الداخلية DAI محمد الطاوس الذي تم تعيينه كاتبا عاما في إقليم الحوز، وبين الرئيس الحالي القادم من ولاية فاس محمد بنعيسى، وكذا تنصيب رجال السلطة الجدد أو الذين تم اعادة تعيينهم بإقليم طنجة أصيلة.

الحفل انطلق بكلمة بكلمة للوالي الذي نْوّه فيها بمجهودات رجال السلطة الذين غادروا المدينة، وأبلوا البلاء الحسن أثناء مدة اشتغالهم خصوصا في مرحلة جائحة كورونا.

بالمقابل استغل الوالي مهيدية الفرصة حيث حمل رجال السلطة المسؤولية خصوصا في محاربة مظاهر البناء العشوائي واحتلال الملك العمومي، وأضاف قائلا: “البناء العشوائي خط أحمر، وهي رسالة موجهة حتى للباشاوات والقياد الجدد”.

وتعيش مدينة أصيلة في السنوات الأخيرة، فوضى وعشوائية كبيرة فيما يخص البناء العشوائي واحتلال الملك العمومي، حيث أصبحت أصيلة خصوصا المقاطعة الأولى التي تضم كل من بوكنون ومرغوبة واعدير الكناوي مقبرة لرجال السلطة، وهو نفس الأمر بالنسبة لطنجة التي تعرف تغولا كبيرا في هذا المستوى.

وكان الوالي المهيدية قد أصدر أمرا خلال الأيام القليلة الأخيرة يقضي فيه بهدم بنايتين غر قانونيتين بمنطقة رهراه، وهو الأمر الذي تفاعل معه متتبعو الشأن المحلي بارتياح كبير.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى