Web Analytics
أخبار الشمال

حاكم مليلية غاضب من ادراج سبتة و مليلية ضمن خريطة المغرب

دعى الحكومة إلى الاحتجاج الرسمي

دعا حاكم مدينة مليلية المحتلة، “خوان خوسيه إمبرودا”، الحكومة الإسبانية، إلى رفع احتجاج رسمي على ما وصفه بـ”عدوان من المغرب على إسبانيا” من خلال وضع مدن سبتة ومليلية على الخريطة الرسمية للمملكة.

وخرج “إمبرودا” بتصريحات صحفية، قال فيها، إن الموقع الرسمي لسفارة المملكة المغربية في مدريد، يتضمن إدراج سبتة ومليلية في خريطة المغرب، معتبرا أن “مليلية لها تاريخ إسباني وفي 17 شتنبر، ستستكمل 526 سنة من التواجد”، حسب تعبيره.

كما اعتبر، أن خريطة المغرب المتواجدة على الموقع الرسمي للسفارة المغربية بمدريد “عدوانية”.

يشار أن وسائل إعلام إسبانية محلية، أوردت أن الموقع الرسمي لسفارة المملكة المغربية بمدريد، ضمت سبتة ومليلية إلى خريطة المغرب، واستخدمت اللون الأصفر الباهت لتمييز المناطق التي لا تنتمي إلى التراب المغربي (بما في ذلك جزر الكناري والجزائر وموريتانيا).

ويعتبر المغرب مدينتي سبتة ومليلية والجزر المتوسطية اراضي مغربية تحتلهم اسبانيا، وانها ستبقى تطالب بهم بكل الطرق السلمية، وهو الأمر الذي تفهمه اسبانيا الرسمية جيدا، حيث سبق لأصوات مسؤولة داخل الحكومة والدولة الاسبانية أن دعت الى فتح حوار مغربي اسباني بشأن مستقبل المدينتين والجروح.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى