Web Analytics
أخبار الشمال

السياحة في مدن الشمال.. شكايات من الأسعار وصمت على الجودة

زيد لما زيد الدقيق

يستغرب متابعون لاحتجاجات تظهر هنا وهناك على مواقع التواصل الاجتماعي، مما يُعتبر أثمنة خيالية يفرضها بعض أرباب المقاهي والمطاعم على زبنائهم.

المتابعون اعتبروا تلك الاحتجاجات غير مبررة لأن الأثمنة لا تُفرض على الزبائن بل توضع على لوائح الأسعار ويمكن الاستغناء عن الطلبيات التي يعتبرها الزبون مرتفعة الثمن.

من جهتهم عبّر بعض أرباب المشاريع السياحية (مطاعم ومقاهي) عن رفضهم تلك الاحتجاجات واعتبروها غير مبررة لأنه من جهة القانون لا يفرض أثمنة محددة على المأكولات والمشروبات ومن جهة أخرى على الزبائن اختيار مكان جلوسهم ومراجعة الأسعار قبل التقدم بطلباتهم.

ولم يفت بعض المعلقين على الأمر التذكير أن الأسعار غالبا ما تخضع لتقلبات السوق، إضافة إلى جودة المنتوجات المقدمة للزبائن، فلا يمكن طلب وجبات او مشروبات ذات جودة والمطالبة بأثمنة رخيصة، وكما يقول المثل المغربي (زيد لما زيد الدقيق).

التجادب بين المواطنين حول الأسعار في بعض المطاعم والمقاهي لن ينتهي، غير أن المؤكد هو وجود حرية الاختيار لدى الزبناء، فلا شيء يفرض بالقوة ولا شيء يؤخد بالقوة أيضا.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى