Web Analytics
أخبار الشمال

‎السلطات تستعين بفضاء المنطقة الاقتصادية بالفنيدق لتخفيف الازدحام بمعبر سبتة

‎لجأت السلطات المغربية للاستعانة بفضاءات منطقة الأنشطة الاقتصادية بالفنيدق للتخفيف من حدة الازدحام الحاصل الناجم عن تدفق أفراد الجالية المغربية على باب سبتة في إطار عملية العبور.

‎ويمثل هذا الإجراء المؤقت تفاعلا من طرف السلطات مع الوضع الاستثنائي الذي فرضه النوافذ الكبير لأفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج على مركز باب سبتة في إطار رحلة العودة إلى ديار المهجر ضمن المرحلة الثانية لعملية “مرحبا 2023″ التي تستمر حتى منتصف شتنبر المقبل.

‎وتشير مصادر من المنطقة الى أن أعوان شرطة المرور يعملون على توجيه المسافرين صوب فضاء منطقة الأنشطة الاقتصادية بالفنيدق بدلا من الانتظار في طابور طويل يمتد على مسافة تقدر بـ 5 كيلومترات.

‎وشددت السلطات المغربية عمليات التفتيش والمراقبة على مستوى مركز باب سبتة بعد ضبط عدة محاولات تهريب مواد ممنوعة عبر المدينة المحتلة صوب أوروبا وهو ما اثر على سير عملية العبور.

‎وتشير المعطيات الواردة من المنطقة الى أن مسافة الانتظار قبل الوصول الى نقطة العبور تمتد على خمسة كيلومترات وهو ما يستغرق 7 ساعات من الانتظار.

‎ويراهن افراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج على أن يسهم هذا الإجراء المعتمد من جانب السلطات المغربية في التخفيف من حدة هذا الوضع الاستثنائي.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى