Web Analytics
أخبار الشمال

السجن النافذ لنائبة رئيس مقاطعة بني مكادة بطنجة

بسبب تأشيرة شنغن وعقد عمل في الخارج

أدانت المحكمة الابتدائية بطنجة المستشارة الجماعية “أسماء بنعبد الدايم” نائبة رئيس مقاطعة بني مكادة، وقضت بحبسها سنة نافذة، وذلك على خلفية شكاية تقدمت بها سيدة تتهمها بالنصب عليها في مبلغ 15 مليون، مقابل التدخل لها لدى مصالح القنصلية الإسبانية من أجل تسليمها فيزا شنغن وعقد عمل.

كما قضت هيئة الحكم مساء يوم الأربعاء 30 غشت بتبرئة بنعبد الدايم من تهمة النصب، وقررت عدم مؤاخدتها، فيما أدانتها بتهم التوصل بمبالغ مالية بغير حق وإلى تسلم إحدى الوثائق الإدارية والشهادات وصنع عن علم إقرار وشهادة تتضمن وقائع غير صحيحة.

إضافة أيضا إلى مؤاخذة “المشتكية” “م” بتهم الإدلاء بادعاءات كاذبة، بعد شكاية من موظفات القنصلية الإسبانية، والتي صدر لصالحهن تعويض بسبب ما تعرضن له من “تشهير” عبر الصحافة، بناء على تصريحات منسوبة للمتهمتين، رغم إنكارهما الإدلاء بأي تصريحات صحفية.

المشتكية قالت إنها اتفقت مع المستشارة على دفع 15 مليون سنتيم من أجل عقد العمل وفيزا إسبانيا، لكنها وقبل تسلم التأشيرة تمت مطالبتها بدفع “3 ملايين إضافية”، ونظرا لرفضها هذا المطلب لعدم توفر أموال لديها، صدمت بإلغاء التأشيرة.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى