Web Analytics
أخبار الشمال

معابر الحدود الذكية ستكون في المتناول بدءا من هذا التاريخ..

خاص بمعبر بني نصار في مليلية المحتلة

نقلت صحيفة إلفارو ذي مليلية، أنه من المقرر أن تعرف الأشغال الخاصة بالحدود الذكية بمعبر بني أنصار، نهايتها خلال نهاية السنة.

وأكدت الصحيفة الإسبانية، أن مشروع تنفيذ نظام الدخول والخروج الأوروبي (EES) عند معبر بني أنصار، أصبح حقيقة.

وحسب نفس المصدر، فإن مندوبة الحكومة في مليلية المحتلة، سابرينا موح، أفادت أن بناء نظام الدخول والخروج الآلي لممر بني أنصار يعرف تطورا سريعا.

وتابع المصدر، أن صابرينا موح تتوقع الانتهاء من أشغال البنية التحتية للمشروع، قبل متهم هذه السنة.

وقالت المسؤولة الإسبانية في مقابلة مع شبكة COPE، “إنه يتم التركيز في الوقت الحالي على المعدات حتى يتم تشغيلها في أسرع وقت ممكن”.

وأبرز المصدر ذاته، أنه ينتظر أن يتم الانتهاء من جميع المرافق ليتم البدء في العمل بنظام الدخول والخروج الآلي لمعبر بني أنصار.

وأشار المصدر، إلى أنه تم الانتهاء عمليا من أشغال بعض المرافق الخاصة بهذا المشروع، فيما تسير أشغال أخرى بوتيرة جيدة وسريعة.

وتابعت مندوبة الحكومة، أنه لابد للبدء في العمل بالنظام المذكور، الانتهاء من جميع التفاصيل، مضيفة نحن في انتظار الحزمة التكنولوجية.

وأوضح المصدر، أن إنشاء نظام الدخول والخروج الآلي لمعبر بني أنصار، وهو المشروع الذي تم إحداثه بتنسيق مع أعضاء الاتحاد الأوروبي، يهدف إلى بناء ثلاث منشآت من شأنها زيادة كفاءة وأمن مراقبة الحدود.

يشار إلى أن هذا النظام، يوفر رقابة رقمية تعتمد على التعرف على الوجه، وجمع البصمات، وتسجيل تواريخ وأماكن الدخول والخروج أو حالات الرفض.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى