Web Analytics
أخبار الشمال

الآهالي في سبتة المحتلة يناشدون السلطات السماح لهم المساهمة في تقديم المساعدات

تمغربيت تحركهم نحو ضحايا الزلزال

ككل المغاربة الذين تداعو لدعم وتضميد جراح إخوانهم في الوطن، هب الآهالي في مدينة سبتة المحتلة لجمع اطنان من المساعدات بهدف إيصالها لضحايا الزلزال مساهمة منهم في التلاحم الوطني الحاصل بين المغاربة.

القائمون من الجمعيات الإسلامية على المبادرة الشعبية بسبتة الغير المنفصلة عن باقي المبادرات التي ترسل المساعدات المنكوبين جراء الزلزال، أكدو لشمال بوست أن السلطات بمعبر باب سبتة اخبرتهم ان رحلة دعمهم يجب ان تمر عبر ميناء طنجة المتوسط، ولا يمكنهم المرور عبر باب سبتة.

في هذا السياق ناشد القائمون على المبادرة وممثلوا مسلمي المدينة الواقعة تحت الإدارة الاسبانية، جلالة الملك والسلطات المغربية بفتح معبر باب سبتة أمام مساعداتهم استثناءً خاصة أنها ليس مواد تجارية، وهي جزء من الحملة الشعبية المغربية.

وكانت السلطات المغربية قد وضعت حدا صارما لتمرير وتهريب البضائع عبر معبر باب سبتة، مؤكدة أن زمن الفوضى الذي كان ينخر الاقتصاد المغربي في هذه النقطة قد انتهى إلى غير رجعة.

لكن المطروح اليوم من أهالي مدينة سبتة بعيد عن التهريب والتجارة ويدخل في باب التضامن الوطني والتماهي مع الهبة الشعبية التي تعرفها كل المدن والقرى المغربية في جمع المساعدات لضحايا زلزال الحوز.

وأكد عدد من السبتيين في اتصال مع شمال بوست أن “تمغربيت” التي تسري في دمائهم لا يمكن للتعقيدات السياسية ان تجعلها سببا  لفصلهم عن إخوانهم في التراب، وان المغاربة جسد واحد من سبتة الكويرة، معبئين خلف أمير المؤمنين.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى