Web Analytics
أخبار وطنية

بداية العد العكسي لتدشين ميناء غرب الناظور

توصل ميناء الناظور ويست ميد توصل، بمعدات ضخمة، في إطار بداية العد العكسي لتدشينه، ويتعلق الأمر بمجموعة من القطع الكبيرة الخاصة بممرات صعود الركاب إلى البواخر والسفن.

وحسب ما نشرته وكالة أوروبا بريس، فإن عملية شحن الحمولة السالف ذكرها، دامت لمدة، نتيجة العدد الهائل للقطع التي تم تحمليها على متن السفن المتجهة إلى ميناء الناظور ويست ميد، حيث تكلفت شركة (Euroports) بهذه العملية التي تتطلب اعتماد مجموعة من المعايير الدقيقة.ويتكون الميناء في مرحلته الأولى من حاجز أساسي طوله حوالي 4200 متر، وحاجز مينائي ثانوي طوله حوالي 1200 متر، مع محطة لمعالجة الحاويات برصيف على 1520 مترا وبعمق مياه يصل إلى 18 مترا، وأراض مسطحة تمتد على 76 هكتارا، مع إمكانية بناء رصيف آخر للحاويات.

وسيحتوي المركب المينائي أيضا على محطة للمحروقات، مع 3 مراكز للمواد البترولية بعمق 20 مترا، ومحطة خاصة بالفحم برصيف يصل طوله إلى 360 مترا وبعمق يصل إلى 20 مترا، ومحطة للأنشطة المختلفة، ورصيف مخصص للشاحنات ورصيف للخدمات.

ومن حيث القدرة السنوية، ستتيح هذه البنية التحتية إمكانية معالجة 3 ملايين حاوية من حجم 20 قدما، مع إمكانية زيادة هذه السعة بمقدار 2 مليون حاوية إضافية، بالإضافة إلى 25 مليون طن من المحروقات، و7 ملايين طن الفحم، و3 ملايين طن من مختلف البضائع.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى