Web Analytics
أخبار الشمالأخبار وطنية

اقتطاعات مقابل خدمات وهمية تورط شركة غلوفو بالمغرب وضحايا بالعشرات

تفاجأ العديد من المواطنين مؤخرا، بإقدام شركة “غلوفو” الإسبانية بإستخلاص أموال من بطائقهم البنكية مقابل خدمات وهمية لإيصال المؤكولات.

وكشف أحد المواطنين في حديثه لموقع شمال بوست، أنه “تعرض لعملية اختلاس لبيانات بطائقته البنكية بعد أن استخدم تطبيق “غلوفو” لطلب الطعام في وقت سابق ليتفاجئ اليوم باستخلاص مبلغ من حسابه البنكي دون أن يقوم بأي طلب للخدمة.

و في وقت سابق، كشف عدد المواطنين عن تعرضهم لعملية اختلاس لبيانات بطائقهم البنكية بعد أن استخدموا تطبيق “غلوفو” لطلب الطعام، وهي الخدمة التي باتت مطلوبة جدا في عدد من المدن المغربية.

و حسب عدد من المتضررين، فإنهم وقعوا ضحايا استخدام تطبيق Glovo ، وسرقت منهم أموالهم من حساباتهم البنكية ، دون أن تقدم الخدمة المذكورة أي مساعدة.

و قال أحد الضحايا في منشور له على موقع “لينكيندين” : ” لاحظت وجود نشاط احتيالي في حسابي المصرفي. اكتشفت أنه تم إجراء معاملات غير مصرح بها من خلال GlovoApp”.

و أضاف : “اتصلت على الفور بخدمة عملاء Glovo للإبلاغ عن هذا الحادث وطلب مساعدتهم في حل المشكلة. لسوء الحظ ، على الرغم من محاولاتي المتعددة والتوضيحات التفصيلية ، لم تستجب خدمة عملاء Glovo بشكل مرض. لم يتم اتخاذ أي إجراء للتحقيق في الحادث أو رد الأموال المسروقة مني”.

و أشار إلى أن البنك الذي يتعامل معه أكد أنهم تلقوا عدة شكاوى مماثلة.

و عبر ذات الشخص ، عن قلقه من أن شركة مثل Glovo ، و التي تعمل في مجال التسليم والتجارة الإلكترونية ، لا تأخذ الاحتيال النقدي على محمل الجد ولا تحمي بشكل كاف معلومات الدفع لمستخدميها، وهو ما يهدد الخصوصية والأمن المالي لمستخدميه.

 

 

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى