Web Analytics
أخبار الشمال

المضيق.. جمعية قرية الصيادين للتنمية تطلق ورش تنظيف كدية الطيفور

في انتظار مرحلتي التأهيل والتشجير

شرعت جمعية قرية الصيادين للتنمية بالمضيق، في تنفيذ ورش تنظيف وتشجير وتهيئة غابة كدية الطيفور، وهو الورش المقسم عبر ثلاث محاور، من التنظيف والتهيئة الى التشجير والذي يتم بشراكة مع الوكالة الوطنية للمياه والغابات وبتنسيق مع مجلس عمالة المضيق-الفنيدق وجماعة المضيق والسلطة المحلية،

وأظهرت الأيام الأولى الحجم الكبير من المخلفات الملقى بها في الغابة إلى درجة تراكمها في مناطق سوداء، الأمر الذي تجند له المستفيدون من الورش، حيث تم جمع هذه المخلفات وفق خطة عمل تتمركز على تحديد المناطق السوداء انطلاقا من تجربة أحد الخبراء والمؤطرين في مجال الغابات يساعد الجمعية في عملية تأطير وتنظيم الورش.

وقد خصص القائمون على تنفيذ برنامج الورش الخاص بمدينة الطيفور مدة شهر كامل لمرحلة التنظيف على أن يخصص لمحوري التهيئة والتشجير الشهرين التاليين.

وبالتزامن مع انطلاق هذا الورش تعمل الجمعية على القيام بحملات توعوية تخص أهمية المحافظة على هذه الرئة البيئية والتي تلعب أدوارا محورية في استمرار أنظمة بيئية متكاملة بعمالة المضيق الفنيدق والتي يعد الانسان محورا أساسا فيها.

وكانت جمعية قرية الصيادين للتنمية بالمضيق قد إستفادت من ورش تنظيف وتشجير وتهيئة غابة كدية الطيفور بالمضيق والذي اقترحته نظرا للملاحظات ومطالب الساكنة بضرورة العناية بمنتزه ومتنفس غابة كدية الطيفور الحيوي بالنسبة لمدينة المضيق من المخاطر التي يتهدده من تلوث وحرائق وغيرها، حيث يمتد الورش لمدة ثلاثة أشهر من شتنبر إلى متم نونبر 2023 ويستفيد منه 14 شخصا أغلبهم من الشباب والشابات.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى