Web Analytics
أخبار الشمال

جامعة عبد المالك السعدي تراهن على مجالات العلوم والتقنيات في تجويد عرضها البيداغوجي

كشف رئيس جامعة عبد المالك السعدي، بوشتى المومني، اليوم الاربعاء؛ عن سلسلة استراتيجيات ومخططات لتوسيع مسارات التكوين الأساسي داخل الجامعة.

وأبرز المومني؛ في عرض قدمه خلال ندوة صحفية؛ أن الجامعة تعززت بفتح 300 مسلك تعليمي جديد ضمن التكوين الأساسي، مؤكدا على توجيه الجامعة نحو مجال العلوم والتقنيات. حيث شهد القطاع توجهًا جديدًا للجامعة تنسجم مع متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 

وابرز المسؤول الاكاديمي؛ انه تم تخصيص نصف هذه المسارات لمؤسسات ذات استقطاب مفتوح، بينما أتيحت باقي المسلكات في المؤسسات ذات استقطاب محدود. حيث حصل حقل العلوم والتقنيات على الجزء الأكبر من هذه المسلكات نظرًا للتركيز على تطوير المجالات العلمية الحديثة.

وفي هذا السياق، أوضح رئيس الجامعة أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الجامعة لملاءمة العرض الأكاديمي والبحث العلمي مع احتياجات المجتمع والاقتصاد الوطني.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الخطوة تأتي كجزء من الاستراتيجية الشاملة للجامعة، والتي تهدف إلى تحسين الجودة التعليمية وتوفير فرص تعليمية متنوعة تلبي احتياجات المجتمع وسوق العمل. يأتي هذا التوسيع في مجالات التكوين الأساسي كمؤشر إيجابي على التفكير المستقبلي والتفاني في تطوير التعليم الجامعي بالمغرب.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى