Web Analytics
أخبار وطنية

تقارير إعلامية: إخلاء مكتب الاتصال الاسرائيلي بالمغرب

أعلنت الخارجية الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن إخلاء مقرات عدد من تمثيلياتها الدبلوماسية، من بينها المغرب، غداة الهجوم الوحشي الذي نفذه جيش الاحتلال على مستشفى بقطاع غزة، مخلفا مقتل حوالي 500 شخص.

وأوردت تقارير إعلامية، فقد اتخذت اسرائيل هذه الخطوة التي همت بالأساس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالعاصة المغربية الرباط وسفارة تل أبيل بالعاصمة المصرية القاهرة، في ظل موجة المظاهرات والاحتجاجات  الغاضبة على الجرائم التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي في حق المدنيين الفلسطينيين، كان آخرها مجرة مستشفى غزة.

يأتي هذا في في وقت طالبت فيه الحكومة الإسرائيلية، مواطنيها بمغادرة الدول التي تشهد ردود فعل عنيفة نتيجة لتداعيات مجزرة المستشفى في غزة، فيما تمت مطالبة الإسرائيليين في دول أخرى مثل المغرب، بتوخي الحذر.

كما أشارت ذات المصادر، إلى أن مجلس الأمن القومي الإسرائيلي قد أصدر تحذيرًا لمواطنيه، ينص على عدم السفر حاليًا إلى تركيا والمغرب وبقية الدول العربية، خشية التعرض لاعتداءات أو انتقام نتيجة الهجوم على المستشفى المعمداني في غزة.

يجدر بالذكر أن العديد من العواصم العربية شهدت احتجاجات كبيرة في أعقاب المجزرة الإسرائيلية في قطاع غزة، حيث تجمع المئات من المتظاهرين في الرباط، عاصمة المغرب، للتنديد بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية، وبخاصة في قطاع غزة.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى