Web Analytics
أخبار وطنية

غوفرين غادر الرباط بعد إعلامه أنه شخص غير مرغوب فيه بالمغرب

تحركاته المثيرة عجلت بطرده

أبلغت الخارجية المغربية حسب مصادر متطابقة نظيرتها في دولة اسرائيل أن ممثلها في مكتب الاتصال بالرباط أصبح شخصا غير مرغوب في بقاءه فوق تراب المملكة، بسبب تحركاته المسيئة للدولة المغربية، كما نصحتها بضرورة اجلاء موظفي مكتبها بالرباط.

وتأكد صباح اليوم مغادرة ما تبقى من طاقم مكتب الاتصال الإسرائيلي للاراضي المغربية، بعدما غادر ممثلها “ديفيد غوفرين” يوم الاثنين الماضي، مباشرة بعد إبلاغه أنه شخص غير مرغوب فيه فوق تراب المملكة المغربية، وذلك على خلفية تحركاته المثيرة والمسيئة لموقف الدولة المغربية من العدوان الهمجي الذي تمارسه آلة القتل الاسرائيلية في حق المدنيين بغزة والضفة.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، قد أعلنت أن المملكة المغربية تدين بشدة قصف القوات الاسرائيلية مستشفى المعمداني في قطاع غزة وما خلفه من ضحايا بالمئات من بين الجرحى والمصابين.

وبحسب بلاغ للوزارة، فإن المملكة المغربية تجدد مطالبتها بحماية المدنيين من قبل كل الأطراف وعدم استهدافهم.

وأضافت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن المملكة المغربية التي يرأس عاهلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، لجنة القدس الشريف، تؤكد على الحاجة الملحة لتظافر جهود المجتمع الدولي لإيقاف الأعمال العدائية بأسرع وقت واحترام القانون الدولي الانساني والعمل على تفادي انزلاق المنطقة نحو مزيد من التصعيد والاحتقان.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى