Web Analytics
أخبار الشمال

حملة طبية متعددة التخصصات ببنقريش بإقليم تطوان

استفادة اكثر من 1500 شخص

شهدت الجماعة القروية بنقريش بإقليم تطوان، اليوم الأحد، تنظيم حملة طبية متعددة التخصصات ، تحت شعار ”معا من أجل تشخيص مبكر لسرطان الثدي ، أمراض السكري، ارتفاع الضغط الدموي والكشف المبكر لقصر النظر”.

و استفاد من هذه الحملة الطبية، التي احتضنتها فضاءات المدرسة الجمعاتية المرابطون، أزيد من 1500 مستفيد ومستفيدة من مختلف الأعمار، ، وذلك بهدف المساهمة في تقريب الخدمات الطبية والصحية الأساسية النوعية من الساكنة القروية.

وتندرج هذه الحملة الطبية، التي نظمتها مؤسسة عبد الخالق الطريس للتربية والثقافة والعلوم بتطوان بشراكة مع جمعية أطباء الصحة العمومية بتطوان والمضيق-الفنيدق والجماعة الترابية دار بنقريش بتعاون ودعم من المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتطوان والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتطوان ، في إطار البرنامج السنوي الاجتماعي والتربوي لمؤسسة عبد الخالق الطريس، وانخراط فعاليات المجتمع المدني في الجهود التي تبذلها وزارة الصحة وشركائها للنهوض بصحة المواطنين ،خاصة الفئات الهشة المنتمية إلى العالم القروي.

وشملت الخدمات الصحية لهذه الحملة، التي عرفت نجاحا كبيرا وإقبالا منقطع النظير، تخصصات متعددة ، منها على الخصوص الطب العام وطب الأطفال وطب الأذن والأنف والحنجرة، وطب أمراض النساء والتوليد، وطب المسالك البولية، إضافة الى إجراء فحوصات طبية متخصصة أخرى تهم أمراض القلب والشرايين، والأمراض الجلدية، وأمراض الجهاز التنفسي وأمراض داء السكري ، فضلا عن توزيع الأدوية مجانا وفق الوصفات الطبية المقدمة من قبل الأطباء.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى