Web Analytics
أخبار الشمال

بتطوان الجسم الإعلامي يتعزز بافتتاح حاضنة للمقاولات الصحفية

تم، يومه الاثنين بمدينة تطوان، افتتاح مشروع حاضنة المقاولات الإعلامية كلبنة للرقي بعمل المؤسسات الصحفية وأدائها المهني.
ويشكل مشروع حاضنة المقاولات الإعلامية بتطوان، ثمرة اتفاقية ما بين فرع النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بتطوان المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وقالت رئيسة المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بتطوان، فنة شاكر العلوي، أن من شان هذا المشروع أن يكون له وقع إيجابي على عمل المقاولات الصحافية الناشئة والعمل الإعلامي المحلي في الحاضر والمستقبل.

وبعد أن استحضرت البعد التاريخي لمدينة تطوان في الحقل الإعلامي، شددت العلوي على أن هذه الحاضنة من شأنها دعم المقاولات الإعلامية الناشئة خاصة تلك التي لا تتوفر على مقر ثابت، وهو ما من شأنه أن توفره الحاضنة بما تتيحه من ظروف اشتغال مريحة.

من جهته، أشار رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، عبد اللطيف أفيلال، إلى ان المشروع الذي يمثل يمثل أول مبادرة من نوعها على الصعيد الوطني، سيساهم في تعزيز الشراكة بين الغرفة والجسم الإعلامي بمدينة تطوان.
وأبرز أفيلال،أن الهدف لهذا المشروع الطموح والرائد يكمن في الرقي بعمل المؤسسات الصحفية وأدائها المهني، على غرار الدول المتقدمة.

وكان فرع النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بتطوان المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، قد وقعا اتفاقية شراكة خاصة بإنشاء حاضنة للمقاولات الصحافية في مارس الماضي تروم دعم وتأهيل وتنمية المقاولة الصحافية وتوفير ظروف عمل ملائمة للمقاولات المعنية لأداء مهامها على أحسن وجه.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى