Web Analytics
ثقافة وفنون

في هذا الموعد..الطنجاوي”أحمد ماجدي المرابط” يكشف عن سيرته الذاتية ” بنفحة رضا والدتي”

2-الطنجاوي”أحمد ماجدي المرابط” يكشف عن سيرته الذاتية ” بنفحة رضا والدتي”.

تنظم الجريدة الإلكترونية “شمال بوست”، حفلا ثقافيا وأدبيا، يوم الجمعة 17 نونبر الجاري، بالمعهد الإسباني لتقديم السيرة الذاتية لصاحبها “أحمد ماجدي المرابط”، والتي تحمل اسم “بنفحة رضا والدتي”.
السيرة الذاتية حاول من خلالها المناضل السياسي، الذي كان عضوا بالحركة الوطنية والجيش التحرير، وأيضا من مؤسسي حزب الاتحاد الوطني للقوات الشعبية، تم الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، توثيق لمجموعة من الأحداث التي أرخت لما يزيد عن ثمان عقود.
وحاولت السيرة الذاتية ملامسة الجانب السياسي والجمعوي وأيضا الديني لماجدي، كما توقفت عند العلاقة الحميمية التي جمعته مع والدته، والتي كانت تعتبر مصدر قوة بالنسبة للرجل في مساره النضالي والمهني أيضا.
ومن المنتظر أن يشارك في حفل تقديم هذه الرواية عدد من أصدقاء الكاتب ورفاقه، من بينهم الدكتور عبد اللطيف شهبون، الذي قام بتقديم السيرة الذاتية، وأيضا الدكتور محمد نشناش والدكتور النوري ومحمد الشرادي والأستاذ عبد الله الزيدي وغيرهم.
ويعتبر هذا اللقاء فرصة لتقارب الأجيال وأيضا فرصة لتقديم معطيات حول عقود من تاريخ المغرب المعاصر الغير المؤرخ .

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى