Web Analytics
أخبار الشمال

معدل الاصابة بـ “السيدا”يواصل ارتفاعه بجهة الشمال

بلغ عدد الإصابات الجديدة بفيروس “VIH”  المسبب لداء فقدان المناعة المكتسبة في جهة طنجة تطوان الحسيمة خلال سنة 2022 حوالي 300 إصابة، ليرتفع إجمالي عدد المصابين بالمرض في الجهة إلى حوالي 6,000 شخص.

وحسب بيانات وزارة الصحة، فإن الإصابات الجديدة تمثل حوالي 1.3% من إجمالي عدد السكان البالغين في الجهة.

وتشير هذه النسبة إلى أن معدل الإصابات الجديدة بفيروس “السيدا” في جهة طنجة تطوان الحسيمة لا يزال مرتفعًا، مقارنة ببعض المناطق الأخرى في المغرب.

وتشير المعطيات الرسمية، إلى أن  مدينة طنجة، تسجل  أعلى معدل للإصابات الجديدة في الجهة، حيث بلغ حوالي 150 إصابة، متبوعة  تطوان في الجهة، التي بلغ  فيها عدد الاصابات الجديدة حوالي 100 إصابة، ثم  مدينة الحسيمة التي سجلت حوالي 50 إصابة.

ويرجع ارتفاع معدل الإصابات بفيروس الإيدز في جهة طنجة تطوان الحسيمة إلى عدة عوامل، على رأسها كون الجهة تعد من الوجهات السياحية الرئيسية في المغرب، مما يزيد من فرص انتقال الفيروس، وانتشار بعض العادات الاجتماعية السلبية، مثل العلاقات الجنسية غير الآمنة، بالإضافة إلى عدم الوعي الكافي بمخاطر فيروس السيدا.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى