Web Analytics
أخبار وطنية

الحكومة تفتح باب التسجيل امام المغاربة لتلقي الدعم الاجتماعي

أعلنت الحكومة، اليوم السبت،  عن إطلاق عملية التسجيل في برنامج الدعم الاجتماعي المباشر، الذي يهدف إلى تقديم دعم مباشر للأسر الأكثر هشاشة، وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية.

وأوضح بلاغ للحكومة أن عملية التسجيل في البرنامج ستتم عبر البوابة الإلكترونية www.asd.ma، ابتداء من اليوم، للراغبين في إيداع طلب الاستفادة من الدعم الاجتماعي المباشر، والمستوفين لشرط عتبة الاستفادة، بعد التسجيل بالسجل الوطني للسكانRNP ، والسجل الاجتماعي الموحدRSU.

وأضاف البلاغ أنه بعد معالجة الطلب، تتوصل الأسرة بالجواب في أجل لا يتعدى 30 يوما. أما صرف مبلغ الدعم فيكون في أواخر كل شهر، في حالة استيفاء جميع الشروط المحددة طبقا للقانون رقم 58.23 المتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر.

وتشمل الفئات المستفيدة من برنامج الدعم الاجتماعي المباشر الأطفال في سن التمدرس، والأطفال في وضعية إعاقة، والأطفال حديثي الولادة، إضافة إلى الأسر الفقيرة والهشة، بدون أطفال في سن التمدرس.

ويبلغ الحد الأدنى للدعم لكل أسرة 500 درهم شهريا، ويمكن أن تصل إلى أكثر من 1.000 درهم شهريا، حسب تركيبة الأسرة وعدد أطفالها.
ومن المتوقع أن يساهم برنامج الدعم الاجتماعي المباشر في تحسين الظروف المعيشية للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة، وتشكيل شبكة أمان اجتماعي، تحمي الأسر من الآثار السلبية للصدمات الاقتصادية والاجتماعية.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى