Web Analytics
أخبار الشمال

بعد تأهله للدور الثاني..البلوقي الأقرب للظفر بمنصب نقيب المحامين بطنحة

تمكن كل من المحاميين “أنور البلوقي” و”نعيمة بروحو”، من التأهل الى الدور الثاني من انتخابات  2024/2026، الخاصة بهيئة المحامين صنف النقباء.

ووقق مصادر الجريدة الإلكترونية “شمال بوست”، فإن الدور الأول الذي عرف تنافس خمسة مترشحين تميز بالتفوق الكبير لأنور البلوقي الذي فاز بفارق مريح حيث حصل على  385 صوتا من أصل 977صوتا، فيما حصلت المحامية نعيمة بروحو على المرتبة الثانية ب 252 صوتا، اي بفارق 133 صوتا، كما احتل المرتبة الثالثة المحامي مصطفى بونجة ب 163 صوتا.

هذا وقد احتل المحامي محمد رضى الزكاف الطاهيري، المرتبة الرابعة  ب 78 صوتا، أما المتنافس الأخير اسماعيل الجباري الكرفطي فقد حصل على 43 صوتا واحتل المرتبة الخامسة.

الانتخابات الخاصة بالمحامين، شارك فيها 977 محام ومحامية، حيث ألغيت فيها 56 صوتا نظرا لعدم احترامهم النظام الخاص بالتصويت، لتبقى 921 صوتا هي من حسمة الدور الأول، فيما امتنع أو تغيب عن التصويت بهيئة طنجة التي تضم أيضا كل من مدينة أصيلة والعرائش والقصر الكبير حوالي 489 صوتا.

وحسب مصادر شمال بوست، فإن أنور البلوقي يحظى  بدعم كبير من طرف النقباء السابقين، أبرزهم “ابراهيم السملالي وأحمد أشهبار وأحمد الطاهري وخالد عاشور”، بالاضافة للكتاب العامون السابقون لجمعية المحامون الشباب “محمد أحكان وعبد المنعم الرفاعي وعزيز البغيل”.

بالمقابل تحظى نعيمة بروحو بدعم من النقيب السابق “هشام الوهابي”، وبعض المحامون اخرون، لكنه يبقى دعما غير كاف، حسب ذات المصادر لتقلد منصب النقيب بطنجة.

هذا وقد أضافت مصادرنا أن المحامي والحقوقي “أنور البلوقي”، الذي يلقبه زملائه ب”محام الشعب”،  والذي سبق وأن تقلد مناصب حقوقية بالمدينة، وترافع على  عدد من المعتقلين والنشطاء،  الأقرب للظفر بمنصب نقيب المحامين بطنجة.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى