Web Analytics
أخبار الشمال

حملات أمنية واسعة بتطوان والفنيدق لردع المحرضين على الهجرة السرية

تفاعلا مع العديد من الدعوات المنشورة بمواقع التواصل الاجتماعي (صفحات فايسبوك ومجموعات واتساب) التي خصصت للهجرة السرية، قصد التهييء المنظم للهجوم على مدينة سبتة المحتلة ليلة 29 دجنبر المقبل.

وبناءا على معلومات دقيقة، قامت المصالح الأمنية بتطوان والفنيدق بعدة حملات تمشيطية في نقط مختلفة بالمدينتين أسفرت عن ضبط اكثر من 300 مرشح للهجرة السرية من الشباب المغرر بهم من طرف مسيري هذه الصفحات و المجموعات، لركوب مغامرات لا تقبلها لا السلطات المغربية و لا نظيرتها الإسبانية و غير مدروسة العواقب على مستوى سلامتهم الجسدية.

في هذا الإطار قامت مصالح الأمن بتطوان صبيحة هذا اليوم بظبط ثلات شبان (أ.ر، خ.ب، أ.ط)، وبحوزتهم مخاطف معدة لتسلق الحاجز الفاصل بين سبتة والفنيدق، في نزل بالمدينة العتيقة بتطوان بالإضافة لشابين آخرين (ي.ا ، خ.م) بالمحطة الطرقية لهذه المدينة.

كما تم إلقاء القبض على عدد من مسيري هذه المواقع الإجتماعية و مجموعات واتساب من المحرضين على هذا النوع من عمليات الهجرة الجماعية المجرمة قانونا و بحوزتهم أدوات ووسائل تقنية تثبت تورطهم في هذا التحريض الخطير.

وقد تم وضع المتورطين في هذه العمليات تحت تدابير الحراسة النظرية في انتظار تقديمهم أمام أنظار العدالة، فيما تم إبعاد المرشحين للهجرة نحو مسقط رأسهم.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى