Web Analytics
أخبار وطنية

المغرب يكتسح أسواق آسيا ويرفع صادراته من فاكهة التوت الأزرق خلال 2023

أظهرت بيانات من شركة “إيست فروت” أن صادرات التوت الأزرق المغربي شهدت انتشارا ملحوظا في أسواق جنوب شرق آسيا خلال عام 2023.

ووفقًا لتقرير “إيست فروت” ، فقد قام المغرب بتسليم 1.4 ألف طن من التوت الطازج إلى جنوب شرق آسيا (باستثناء فيتنام)، مما يمثل زيادة بنسبة 50٪ تقريبًا مقارنة بعام 2022.

ووفقًا لتحليل الموقع، كانت هونغ كونغ وسنغافورة وماليزيا هي الوجهات الرئيسية للتوت المغربي في المنطقة، حيث شكلت مجتمعة حوالي 96٪ من إجمالي الإمدادات في الأشهر الأحد عشر الأولى من عام 2023.

بالإضافة إلى ذلك، شهدت الصادرات زيادة إلى أسواق أخرى مثل تايلاند وماكاو، وشهد دخول المغرب السوق الإندونيسية لأول مرة مع دفعة تجريبية تبلغ 720 كلغ.

ولا يقتصر التأثير الإيجابي على المغرب فقط، بل شهدت أستراليا وزيمبابوي والصين زيادات كبيرة في صادرات التوت إلى جنوب شرق آسيا أيضًا، مما يعكس تطورًا إيجابيًا في هذا القطاع.

وتعتبر هذه الزيادة في صادرات التوت الأزرق المغربي إلى جنوب شرق آسيا تطورًا ملحوظًا يعكس الجهود المبذولة في تعزيز مكانة المغرب كلاعب رئيسي في سوق التوت العالمية، ومن المتوقع أن تستمر هذه الاتجاهات الإيجابية في السنوات القادمة.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى