Web Analytics
أخبار الشمال

طنجة.. تصميم التهيئة أهم نقاط الدورة العادية لجماعة اگزناية لشهر فبراير

 

أوضح رئيس جماعة اكزناية بعمالة طنجة أصيلة، في معرض كلمته أثناء الدورة العادية اليوم لشهر فبراير، حول جدول الأعمال الذي هم 7 نقاط، تم تأجيل واحدة منها .

وصرح “محمد بولعيش”، رئيس جماعة اگزناية، حول أهم النقاط والمتمثلة في نزع الملكية من أجل إحداث وكالة أمانديس، بالإضافة إلى مناقشة ملف تصميم التهيئة وقطاع البناء والتعمير بحضور ممثلي الوكالة الحضرية.

وفيما يخص تصميم التهيئة، تم تقديم عرض يوضح المراحل والأشواط الكبيرة التي قطعتها جماعة گزناية في مجال البناء والتعمير، إذ أبرز رئيس الجماعة أن التصميم يتماشى مع التغييرات التي يشهدها البلاد سواء على مستوى تنظيم كأس العالم أو متطلبات ساكنة گزناية التي ترمي إلى نزول تصميم التهيئة في أقرب الآجال.

وأكد رئيس گزناية أنه لن يظلم أحدا وسيستجيب لما تطمح له الساكنة، موضحا أن التصميم يحتمل اهتمام أكبر من أجل إخراج أفضل تصميم تهيئة في المغرب يرقى لتوفير كامل الحق في السكن يقوم على أُسس تُنصِف الجميع.

وأضاف بولعيش أن التصميم في طور الدراسة، حيث ولج مراحله الأخيرة وأنه سيرى النور قريبا، كي ينقذ وضعية الجماعة التي تشهد أزمة كبيرة في الآونة الأخيرة.

وفيما يخص البنية التحتية أوضح بولعيش، أنه رغم الخصاص والمعيقات التي تلوح في أفق الأزمة الحالية للجماعة، إلا أن الملف يسير في نحو إيجابي مع تدارك ومواكبة تصميم التهيئة، حيث سيُمكِّن الساكنة من الشروع في البناء، بما في ذلك المواطن البسيط الذي طال انتظاره لتصميمٍ سيتم فك الحصار عنه بعد ما يقارب 14 سنة.

وبعد النقلة النوعية التي شهدتها جماعة گزناية في السنوات الأخيرة، توعد بولعيش بإصلاح الأوضاع المتدهورة التي تعيشها الأحياء الشعبية من خلال إنشاء طرقات جديدة بمجرد توفر المداخيل باعتبارها ركيزة أساسية للشروع في عملية الإصلاح والبناء وأيضاً توفير ملاعب القرب لجميع الأحياء.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى