Web Analytics
أخبار الشمال

السلطات تشدد المراقبة الأمنية في بيلونش لوقف تسلل القاصرين إلى سبتة

عززت السلطات المغربية، المراقبة الأمنية على مستوى منطقة بليونش المتاخمة لمدينة سبتة المحتلة، في مسعى للحد من محاولات التسلل التي يقوم بها المهاجرون غير النظاميون خاصة القاصرين.

وشملت الإجراءات الأمنية، نشر وحدات أمنية إضافية على طول الساحل، وتكثيف دوريات المراقبة، وزيادة عدد نقاط التفتيش، بالإضافة إلى استخدام تقنيات المراقبة الحديثة مثل الكاميرات الحرارية وطائرات الدرونز.

ووفقًا لمصادر رسمية، فقد مكنت هذه الإجراءات عن تراجع ملحوظ في عدد محاولات الهجرة غير الشرعية للقاصرين، حيث تم توقيف أكثر من 100 قاصر خلال الأسبوع الماضي فقط.

وتشهد منطقة بليونش تزايد وتيرة المحاولات التي يقوم بها المهاجرون غير النظاميون، القاصرين منذ سنوات، حيث يسعى العديد من الأطفال والشباب المغاربة إلى الوصول إلى سبتة بحثًا عن فرص أفضل للحياة.

ووفقا لمعطيات رسمية إسبانية، فقد تم تسجيل وصول 868 شخصا إلى مدينة سبتة المحتلة، في الفترة الممتدة ما بين 1 يناير و15 أكتوبر الجاري، بزيادة قدرها 0.9 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية.

ووفق البيانات ذاتها، فإن هذه الأرقام تتعلّق بالمهاجرين الذي تمكنوا من دخول الثغر المحتل، عبر أحد منافذ السياج الحدودي الفاصل بينه وبين إقليم تطوان أو سباحة عبر حواجز الأمواج في الشواطئ.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى