Web Analytics
أخبار الشمال

“آيت قمرة”.. ملعب الحسيمة الجديد في مراحله الأخيرة لاستقبال مباريات اتحاد طنجة

 

أفادت مصدر خاص بالمكتب المسير لفارس البوغاز، أن نادي اتحاد طنجة قرر استقبال مبارياته المقبلة في مسابقتي البطولة الاحترافية “إنوي” وكأس العرش على ملعب “آيت قمرة” الجديد بمدينة الحسيمة الذي أصبح جاهزا لاستقبال مباريات كرة القدم إثر الانتهاء من جل الأعمال المتعلقة بتشييده.

وصرح ذات المصدر، أن النادي الطنجي اتفق مع إدارة الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس”، المكلفة بتسيير الملاعب الكبرى في المملكة، على استقبال مبارياته خلال شهر على الأكثر وذلك بعد نهاية الأشغال النهائية للملعب الجديد، في انتظار الموافقة النهائية من السلطات الجهوية على رغبة النادي الأبيض والأزرق.

وأوضح نفس المصدر، أن قرار إدارة الاتحاد الرياضي لطنجة جاءت لمعاناة النادي في إيجاد ملعب يلبي طموحاته الرياضية وطموحات جماهيره الكبيرة نظرا للإصلاحات الواسعة التي يعرفها ملعب طنجة الكبير.

وأضاف المصدر ذاته، أن استقبال اتحاد طنجة مبارياته بملعبي سانية الرمل بتطوان وملعب البشير بالمحمدية، خلف نتائج سلبية للفريق نظرا لاستحالة حضور الجماهير بالملعب الأول وازدحام جدول الملعب الثاني إثر استقباله لعدد من مباريات الفرق الوطنية التي تعرف ملاعب مدنها إصلاحات واسعة في إطار استقبال المغرب لنهائيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة.

في المقابل، قد تصطدم مساعي فارس البوغاز للاستفادة من ملعب الحسيمة الجديد كغيره من الأندية المحلية، بصعوبة افتتاحه إداريا، قبل التدشين الملكي الرسمي للملعب المدرج ضمن مشاريع برنامج “الحسيمة منارة المتوسط” الذي أعطى الملك محمد السادس انطلاقته عام 2015.

ومن جانبه أبرز مصدر آخر من المكتب، أن تدشين الملعب ومشاريع أخرى في إطار البرنامج الملكي، قد تتم بعد نهاية العطلة الصيفية المقبلة.

ونفت المصادر ذاتها الأخبار والإشاعات التي تحدثت عن وجود برامج تدشينات أو زيارة ملكية خلال الأيام المقبلة لعاصمة الريف خاصة وتزامنها مع قرب دخول شهر رمضان المبارك.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى