Web Analytics
أخبار الشمال

“الإستعمالات المشروعة للقنب الهندي.. الواقع والآفاق” موضوع ندوة بطنجة

 

نظم المرصد الجهوي الاستشاري لاستعمالات القنب الهندي مساء أمس السبت بغرفة التجارة والصناعة بطنجة، ندوة تحت عنوان “الإستعمالات المشروعة للقنب الهندي.. الواقع والآفاق”.

وتندرج الندوة ضمن سلسلة من الأنشطة التي يقوم بها المرصد وتهم بالأساس التعريف بالقنب الهندي واستعمالاته الاقتصادية والتجارية.

وقدم محمد محب رئيس محطة التأيين ببوخالف وعضو المرصد الجهوي الاستشاري، عرض حول استعمالات القنب الهندي في مجال البناء، حيث أبرز من خلاله الإستفادة الكبيرة التي سيتم استخرجها من هذه النبتة، بهدف استخدامها في قطاع البناء الإيكولوجي الغير ضار بالبيئة، بالإضافة إلى خاصيات تواكب الرؤية الصحية للمواطنين.

كما تأتي الندوة في سياق الديناميكية الاقتصادية التي أُنشيء على أساسها المرصد الجهوي بغية تقريب خصائص النبتة من المواطنين، إلى جانب الوعي بأهميتها وكيفية الاستفادة منها في الحاضر والمستقبل بشكل أفضل، وفي إطار قانوني جديد، إضافة إلى تغيير النظرة النمطية القديمة التي كانت سائدة حول هذه النبتة.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى