Web Analytics
أخبار الشمال

سابقة.. جامعة عبد المالك السعدي تعلق الدراسة بسبب نشاط فصيل طلابي

في سابقة لم تشهد لها الجامعات المغربية مثيل، أعلنت رئاسة جامعة عبد المالك السعدي توقيف الدراسة وإغلاق مرافق المؤسسات الجامعية بتطوان مرتيل أيام 20 و21 و22 و23 مارس الحالي، بسبب تلقيها إشعارا من فصيل طلابي يخبرها عزمه تنظيم نشاط طلابي في الأيام المشار إليها.

وقالت رئاسة الجامعة في بلاغ توصلت شمال بوست بنسخة منه، أنها اطلعت على ملصق نشاط الفصيل الطلابي واتضح أن الأمر يتعلق بملتقى وطني ويتجاوز نشاطا طلابيا موجه إلى طلبة جامعة عبد المالك السعدي وبالتالي لم ترخص له.

وأضاف البلاغ أنه قرار توقيف الدراسة وعدم الترخيص بتنظيم هذا الملتقى جاء استحضارا لمصلحة الطلبة في ضمان ظروف سليمة للتحصيل العلمي والاكاديمي وتفاديا لما يمكن أن يخلفه هذا الملتقى من توترات داخل الساحة الطلابية.

ويتعلق الأمر حسب معلومات شمال بوست بـ”ملتقى القدس” في نسخته السادسة، تحت شعار: “طوفان الأقصى.. شرف الأمة وعزتها، عنوان نصرها وسبيل تحررها”، وهو نشاط تنظمه سنويا الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب، والتي يسيرها فصيل طلبة العدل والإحسان.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى