Web Analytics
أخبار الشمال

إحباط محاولة مهاجرين اقتحام سياج مدينة سبتة المحتلة

المحاولة الأولى هذه السنة

أحبطت القوات العمومية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، محاولة لاقتحام مدينة سبتة المحتلة، نفذها حوالي 200 مهاجر غير نظامي ينحدرون منول جنوب الصحراء.

وأفادت السلطات المحلية بعمالة المضيق الفنيدق، أن هذه المحاولة انطلقت من منطقة خلوطة بضواحي مدينة الفنيدق، بهدف اختراق السياج المحيط بمدينة سبتة المحتلة.

وقد مكنت يقظة وتفاعل  القوات العمومية من توقبف جميع المشاركين في العملية.

وعلى إثر ذلك، تم إطلاق عمليات تمشيط واسعة النطاق داخل النسيج الغابوي المجاور لمدينة الفنيدق و بليونش لتعقب أي من المهاجرين الذين قد يكونوا تمكنوا من الهرب، و كذا تحييد أي تواجد محتمل لهم.

وتُعزى هذه العملية الناجحة إلى التنسيق المحكم والاستباقي بين مختلف القوات العمومية، مما مكن من إجهاض الهجمات التي يقوم بها المهاجرون بشكل متكرر في محاولة للوصول إلى مدينة سبتة المحتلة.

وتعد محاولة الاقتحام هذه التي تتزامن مع يوم عيد الفطر، الاولى، من نوعها خلال العام الجاري.

وتشير آخر المعطيات الرسمية، إلى أن  736 مهاجرًا غير نظامي، تمكنوا من الوصول إلى مدينة سبتة المحتلة خلال الفترة من 1 يناير إلى 15 مارس 2024.

وحسب بيانات وزارة الداخلية الاسبانية، فإن هذا المعدل يمثل ارتفاعًا كبيرا بنسبة 311% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023، حيث وصل 179 مهاجرًا فقط.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى