Web Analytics
أخبار الشمال

أساتذة بمرتيل يستنكرون زيارة كاتب الدولة الصمدي للمدرسة العليا

قوبلت زيارة ميدانية تفقدية قام بها خالد الصمدي كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، لتتبع الأوراش قيد الإنجاز بالمدرسة العليا للأساتذة بمرتيل التابعة لجامعة عبد الملك السعدي بردود فعل غاضبة من طرف النقابة الوطنية للتعليم العالي.

وفي بيان لها توصلت شمال بوست بنسخة منه، أكدت ان غضب أساتذة التعليم العالي جاء بعد نشر الصمدي بحسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، صورا تتعلق بزيارته التفقدية لأوراش بناء مدرجات وقاعات للدروس ومكتبة بالمؤسسة الجامعية برفقة عمال الورش فقط، دون حضور رئيس الجامعة ورئيس المؤسسة. وهذا ما جعل الزيارة موضع استهجان من طرف المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي التابع للمدرسة العليا للأساتذة.

وعبر نفس البيان عن استغرابه من الزيارة ، بعد ربط كاتب الدولة هذه الأوراش التي زارها باستعداد المؤسسة لاحتضان مسالك الإجازة في التربية للسنة الجامعية المقبلة. 2019-2020 موضحا أن تلك المشاريع والأوراش تدخل في إطار الدعم المالي الذي قدمته جهة طنجة – تطوان – الحسيمة لمجموعة من مؤسسات جامعة عبد المالك السعدي لبناء مجموعة من المدرجات والأقسام، وقد صودق على تلك المشاريع من لدن مجلس الجامعة لسنة 2015 كما تشهد على ذلك محاضر المجلس، قبل إحداث مسالك الإجازة في التربية بالمؤسسة الجامعية.

إلى ذلك أوضح البيان، أن أساتذة المدرسة العليا للأساتذة فوجئوا بربط كاتب الدولة، لتلك المشاريع التي لازالت في طور الانجاز بمسالك الإجازة التربوية الجديدة التي أحدثت في سنة 2018، الشيء الذي دفع أساتذة المؤسسة – يقول البيان – إلى التساؤل حول خلفيات نشر هذه الصور وهذه الادعاءات والتعبير عن استنكارهم لهذا التصرف الغير اللائق.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى