Web Analytics
أخبار الشمال

المجاوي يعلق إضرابه عن الطعام بسجن تطوان

علق محمد المجاوي المعتقل بسجن تطوان إضرابه عن الطعام الذي أعلنه في وقت سابق بعد أن طالب بإلحاقه بزملائه معتقلي “حراك الريف” بسجن طنجة.

ووفق ما أعلنت زوجته رشيدة القدوري بصفحتها الشخصية بالفايسبوك ، فقد علق المجاوي إضرابه الإنذاري عن الطعام وإرجاءه إلى وقت لاحق، مع تشبثه بحقه مستقبلا في خوض كافة الأشكال الاحتجاجية “دفاعا عن مطالبه المشروعة”.

وجاء قرار المجاوي بعد عقده لجموعة من اللقاءات مع الإدارة المؤسسة السجنية بتطوان ،حيث عبرت فيها هذه الأخيرة على مجموعة من التطمينات بشأن التعاطي إيجابا مع مطالبه وهو نفس ما تم التداول فيه في اللقاء مع اللجنة الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الانسان طنجة تطوان يوم الاثنين 20 ماي 2019.

وأكد المجاوي في بلاغ الذي نشرته زوجته، أن “تجميع معتقلي حراك الريف كافة يحضى بالراهنية والإجماع الشعبي الواسع بما سيشكله ذلك من تخفيف من حدة الحيف والظلم اللذان لحقا بالمعتقلين ومن آلام مئات الاسر والعائلات المرتبطة بهم”.

كما أكد على “أن مطلب إطلاق سراح معتقلي الحراك الشعبي أسوة بكافة معتقلي الحركات الاجتماعية بالمغرب ومعتقلي الرأي والصحفيين ووقف المتابعات المفتوحة في حق النشطاء والداعمين للحراك في الداخل والخارج يحظى بالأولوية في نضالات المعتقلين والشعب المغربي عامة”.

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى