Web Analytics
أخبار الشمال

برنامج عمل مشترك لتكوين أطر اللغة الفرنسية بالاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين

أكدت الجمعية المغربية لمدرسي اللغة الفرنسية فرع تطوان، عزمها على تنظيم ورشات تكوينية متنوعة لفائدة مدرسي اللغة الفرنسية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته معه المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتطوان، والذي استعرض فيه الطرفان مختلف جوانب وعناصر برنامج العمل المشترك للموسم الدراسي 2019-2020.

ووفق بلاغ الجمعية، فقد تم الاتفاق على مجموعة من الأنشطة التكوينية والتربوية والثقافية، من بينها التكوين المستمر في مادة اللغة الفرنسية لفائدة الأساتذة أطر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة طنجة تطوان الحسيمة (سلك التعليم الابتدائي).

كما يشمل البرنامج،  لقاءات أدبية مع كتاب مغاربة يكتبون باللغة الفرنسية، ومباريات وأنشطة تربوية وثقافية باللغة الفرنسية لفائدة المتعلمين.

وحسب البلاغ ذاته، عبر المدير الإقليمي عن استعداده للعمل بشكل مشترك لإنجاح هذا البرنامج والاستمرار في التعاون والتواصل والانفتاح على مختلف الفاعلين التربويين وتشجيع كل المبادرات التي من شأنها أن ترقى بالمستوى التعليمي بالإقليم.

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى