Web Analytics
أخبار الشمال

سلطات تطوان تقيّد حركة التبضع بشكل يومي ومبالغ فيه

شرعت السلطات المحلية بعمالة تطوان في ختم الرخصة الاستثنائية للخروج في مداخل جميع الاسواق العمومية بمدينة تطوان.

ووفق ما أورده موقع جماعة تطوان، يندرج هذه الاجراء في سياق سلسلة من الاجراءات التي سطرتها السلطات العمومية للحد من انتشار وتفشي “فيروس كورونا” بمدينة تطوان، خاصة المنظمة والمقننة لضرورة الحصول على رخص التنقل الاستثنائية والواجب الإدلاء بها لتبرير مغادرة مقرات السكن.

وحسب ذات المصدر، يروم هذا الإجراء إلى الحد من ظاهرة التبضع بشكل يومي ومبالغ فيه من طرف بعض العائلات، والتي لم تتفاعل بشكل حازم مع إجراءات الحجر الصحي التي اقرتها السلطات العمومية، وإلى ضبط وتقييد تحركات بعض الاشخاص الذين يتبضعون في اسواق وفضاءات تجارية بعيدة عن مقر سكنهم.

وهكذا فقد شرعت السلطات المحلية بعمالة تطوان في ختم هذه الرخصة الاستثنائية، يتم فيها تحديد تاريخ الخروج للتبضع، على أساس أن كل شخص ضبط في تاريخ متقارب جدا، لآخر ختم، خارج منزله لنفس الغاية، سيحرم من الرخصة الاستثنائية، وستسحب منه نهائيا.

ومن شأن هذا الاجراء الجديد ان يساهم في الحد من الاختلاط وتفشي الوباء، وكبح جماح بعض الاشخاص الذين يستغلون الرخص الاستثنائية في اغراض غير تلك التي أحدثت لها.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى