Web Analytics
أخبار الشمال

إطلاق طلب إبداء الرأي حول التصميم القطاعي لبعض الأحياء المجاورة لسهل وادي مرتيل

تشرع جماعة تطوان، إنطلاقا من يوم الإثنين 18 أكتوبر الجاري وإلى غاية 17 نونبر المقبل، في تلقي الملاحظات والتعرضات، بعدما تم الإعلان بشكل رسمي عن إيداع مشروع تصميم التهيئة القطاعي “طويبلة – بوعنان” وضابطته.

وبحسب جماعة تطوان، فإن تصميم التهيئة القطاعي “طويبلة – بوعنان” يندرج ضمن مشروع تهيئة سهل وادي مرتيل، الذي أعطى إنطلاقة أشغاله صاحب الجلالة الملك محمد السادس، كما يدخل في إطار البرنامج المندمج للتنمية الاقتصادية والحضرية لمدينة تطوان 2014- 2018.

وبحسب ذات المصدر، فان البحث العمومي الذي فتحته جماعة تطوان بشأن تصميم التهيئة القطاعي، من خلال فتح سجل بمقر الجماعة، هو بداية لسلسلة من التصاميم القطاعية التي ستقوم بها لمجموعة من الأحياء والأنسجة القائمة بمدار وادي مرتيل، من أجل خلق جاذبية اقتصادية لمدينة تطوان، وتحسين ظروف عيش ساكنتها، وفتح مناطق جديدة للتعمير.

وفي تصرح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد رئيس قسم التعمير والتدبير الحضري بجماعة تطوان، رشيد أكدي، أن مشروع تصميم التهيئة القطاعي “طويبلة – بوعنان” يأتي في سياق الجهود التي تبذلها جماعة تطوان وكافة المتدخلين المحليين للرقي بالمدينة إلى مستوى الرؤية الملكية السامية، وتحسين جودة إطار عيش الساكنة المحلية، وتثمين مؤهلات هذه المنطقة، ودعم تموقع هذه المدينة على المستوى الوطني.

وأضاف المهندس أكدي، أن تصميم التهيئة القطاعي “طويبلة – بوعنان” ستتلوه، في الأفق القريب، مشاريع أخرى لتصاميم التهيئة القطاعية لمجموعة من الأنسجة القائمة بمحاذاة سهل وادي مرتيل، الرامية لإحداث مناطق حضرية على ضفتي وادي مرتيل، من أجل استيعاب التوسع المستقبلي لمدينة تطوان، واحتضان فضاءات للسكن والثقافة والترفيه والرياضة والأعمال والتجارة، مع تحديد مواقع المرافق العمومية ونوعيتها وتحديد الطرق العامة والمساحات الخضراء.

ودعا أكدي كافة المعنيين إلى إبداء ملاحظاتهم بخصوص مضامين محاور مشروع تصميم التهيئة الذي وضع أمامهم، وذلك إنسجاما مع المادة 25 من القانون 90-12 المتعلق بالتعمير، خاصة وأن تصميم التهيئة القطاعي “طويبلة – بوعنان” سيغطي أحياء طويبلة والمناقع وخريرو وكويلمة وطرطوشة وشبريط، في أفق الإنتقال إلى تغطية مناطق أخرى بوثائق تعميرية، بغية إدماج هذه الأحياء واحترام متطلبات الاندماج الاجتماعي.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022
زر الذهاب إلى الأعلى