Web Analytics
الاقتصاد

شركة عالمية تغلق أبوابها بطنجة وتسرح 500 عامل

أعلنت شركة سيمنس غاميسا لصناعة الشفرات الريحية بطنجة إغلاق مصنعها بسبب تغير متطلبات السوق وفق بلاغ رسمي صادر عن الشركة اليوم الخميس.

القرار حسب البلاغ، جزء من برنامج استراتيجية ميسترال بهدف العودة إلى مستوى الربحية وتأمين الاستدامة للشركة على القدرة الزائدة ونقص الطلب على نموذج الشفرات التي تصنع بمصنع طنجة.

وأضافت الشركة، أن صناعة طاقة الرياح العالمية تخضع لضغوط مالية كبيرة، ومنافسة حادة، وضغوط الأسعار وزيادة هائلة في تكاليف المواد الخام واللوجستيات.

وعلى هذه الخلفية، أعلنت سيمنس غاميسا اليوم عن قرارها بإغلاق مصنع إنتاج شفرات الرياح، كجزء من برنامج استراتيجية ميسترال مصمم بهدف جعل المنظمة أكثر بساطة وتحسين الكفاءة والفعالية التنظيمية.

ويأتي الإعلان عن إغلاق هذا المصنع في أعقاب إجراءات التعديل التي اتخذتها الشركة في السنوات الأخيرة في الدنمارك والهند وإسبانيا والولايات المتحدة، ويعكس توحيدا مشابها لبصمة التصنيع التي اتخدت عبر القطاع.

وستحافظ شركة سيمنس غاميسا على عملياتها في مقرها الرئيسي في الدار البيضاء ومواقع أخرى في المغرب حيث ستواصل خدمة السوق المغربي والأفريقي الهام.

وسيتأثر ما يصل إلى 500 أجير في المصنع بقرار الإغلاق. وتلتزم الشركة بدعم جميع الموظفين خلال عملية الفصل الجماعي بهدف الوصول إلى اتفاق جماعي وفقا للقواعد واللوائح المحلية المعمول بها، مع توفير فرص للانتقال الداخلي ودعم الموظفين للعثور على وظائف قارة في شركات الأخرى.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى