Web Analytics
غير مصنف

المفوضون القضائيون غاضبون من قرار استئنافية طنجة في حق زميلهم

 على إثر قرار الإدانة التي صدرت عن محكمة الاستئناف بطنجة في حق المفوض القضائي “سعيد الزباخ”، عقد مكتب المجلس الجهوي للمفوضين القضائيين لاستئنافيتي طنجة – تطوان عن بعد اجتماعا طارئا، أعربوا فيه عن استيائهم وقلقهم اتجاه ذلك القرار  بعد أن نال زميلهم براءته ابتدائيا.

وأعلن المكتب تضامنه المطلق و اللامشروط مع “سعيد الزباخ” المعروف باحترامه للقانون والحياد والنزاهة المهنية، مؤكدا تضامن كافة زميلاته والزملاءه على المستوى الجهوي والوطني المتابعين في قضايا مختلفة.

  وسجل المجلس الجهوي تغييبه عن قرارات المتابعة والإحالة، مستغربا أيضا ارتفاع وتضخم عدد الشكايات الكيدية التي تستهدف المفوضين القضائيين في غياب الحماية القانونية،  

من جهة أخرى دعى رئيس الهيئة الوطنية إلى التدخل الفوري بفتح حوار مع الجهات المعنية حول الأمن المهني للمفوضين القضائيين.

كما تقرر حمل الشارة  يومي 20 و 21 فبراير 2024 بجميع محاكم الجهة والتوقف عن العمل يومي 22 و 23 فبراير 2024، كما نظمت يوم 22 فبراير وقفة احتجاجية أمام محكمة الاستئناف بطنجة.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى