Web Analytics
غير مصنف

ساكنة جماعة مقريصات تستفيد من حملة طبية مجانية

انسجاما مع فلسفتها التنموية و تنفيذا لبرنامج عملها السنوي، نظمت جمعية أجيال للتنمية بمقريصات حملة طبية مجانية أيام 21، 22، 23 أبريل 2016، لصالح ساكنة مقريصات و الجماعات المجاورة. الحملة كانت بشراكة مع جمعية إسفارن للصحة والتنمية وعدد من الجمعيات المحلية الشريكة وبتعاون مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بوزان (ثانوية مقريصات) والمندوبية الإقليمية للصحة بوزان. كما شارك فيها طاقم طبي ظم أكثر من خمسين إطارا طبيا في مختلف التخصصات.

وقد عمل الطاقم الطبي المتطوع خلال هذه الحملة الطبية، على فحص وتقديم العلاجات الضرورية بالمجان لفائدة ساكنة  المنطقة، في مجال أمراض النساء وطب الأطفال، الأنف و الحنجرة و الأذنين و السكري و أمرااض القلب وأمراض الجلد والروماتيزم والعيون و إجراء التحليلات الطبية، وإنجاز الفحص بالموجات فوق الصوتية، وكذلك إجراء التشخيص الآني لعدد من الأمراض.

ماعة مقريصات

وبحسب ما أوردته الجمعيتان فقد وصل عدد المستفيدين من مختلف الفحوصات المجانية المقدمة خلال الأيام الثلاث من الحملة الطبية إجمالا إلى 1624 مستفيد ومستفيدة. من بينهم 103 مستفيدا و مستفيدة في طب الأنف و الحنجرة و الأذنين، و 232 في طب العيون، و82 في أمراض القلب، و 118 في أمراض النساء، و 109 في أمراض الجلد، و 171 في أمراض الروماتيزم، و 75 في أمراض السكري، كما تم إجراء 75 تحليلا و 149 فحصا بالموجات و عدد من العمليات المترتبطة بالأسنان.

وتلعب مثل هذه الحملات المجانية دورا مهما في تقريب عدد من الخدمات الصحية للساكنة، خاصة المعوزة منها، نظرا لافتقار المنطقة لبنيات استقبال صحية ملائمة و تجهيزات صحية، حيث يلجأ أغلب المواطنين للمستشفى الإقليمي بشفشاون من أجل التطبيب. الحملة الطبية و كما سابقاتها كشفت عن حجم الاحتياجات الصحية لساكنة جماعة مقريصات و ضواحيها.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى