Web Analytics
غير مصنف

اتحاد العمل النسائي بتطوان يستعرض منجزاته أنشطته المعاد توجيهها

اجتمع مكتب فرع اتحاد العمل النسائي ـ تطوان/مرتيل  خلال الأسبوع المنصرم، حيث اتخذ فيه قرار إعادة توجيه بعض الأنشطة المبرمجة في إطار “صندوق النساء من أجل المساواة بدون تحفظ” إلى تقديم خدمات للنساء.

وهمت النقاط التي أدرجتها الجمعية في برنامج دعمها، مجالات دعم النساء العاملات في المجال الصحي بمجموعة من الأقنعة الوقائية (Visières) المطابقة للمعايير المطلوبة و القابلة للتعقيم و إعادة الاستعمال (الفنيدق، المضيق، مرتيل).

إضافة الى دعم النساء في وضعية الهشاشة في الولوج إلى الحقوق الصحية عبر اقتناء أدوية ببعض الصيدليات لمن تعانين من أمراض مزمنة (تطوان/مرتيل، شفشاون، وزان).

ودعم نفس الفئة في اقتناء بعض المواد الغذائية (وزان)، وتلميذات في المجال الحضري و القروي باقتناء تعبئة الهواتف لتتبع الدراسة عن بعد و التواصل مع المدرسين و المدرسات (شفشاون).

ولم يفت الجمعية دعم الأنشطة بشفشاون بتنسيق وتعاون مع جمعية التشارك من أجل التنمية و النوع، والأنشطة بوزان بتنسيق وتعاون مع جمعية نساء وزان.

وشكرت الجمعية في اجتماعها السيد هشام اللقاش الذي قام بإنتاج هذه الأقنعة باستعمال الطابعات ثلاثية الأبعاد التي ساهمت في توفيرها المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية و في هذا الصدد نقدم جزيل الشكرللسيد مدير المدرسة الأستاذ مصطفى استيتو. كما نتقدم بالشكر الجزيل للسيد مصطفى التايقي، زوج الكاتبة العامة للجمعية، الذي سهر على تركيبها.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى