Web Analytics
غير مصنف

موجهة غير مسبوقة للهجرة سباحة نحو سبتة المحتلة

تعرف مدينة سبتة ظاهرة غير مسبوقة للهجرة، حيث عمد العديد من الشبان إلى الهجرة نحو المدينة عبر السباحة انطلاقا من شواطئ الفنيدق المحادية للثغر المحتل.

ويسبح عدد من المهاجرين المغاربة الشباب كل يوم إلى المدينة بهذه الطريقة، لسهولة الوصول اليها عبر البحر،  حيث بلغ عدد المهاجرين الذين وصلوا بهذه الطريقة في الساعات الماضية 15 مهاجرا مغربيا شابا، انطلقوا من شواطئ الفنيدق وتمكنوا من دخول المدينة، بهدف القيام بمحاولات للهجرة السرية نحو إسبانيا انطلاقا منها.

وأفادت السلطات المحلية بسبتة، أن المستشفى القديم لسبتة تم تحويله مؤخرا لايواء المهاجرين الذين دخلوا إلى سبتة بطرق سرية، بعدما أصبح مركز الإيواء الرئيسي ممتلئا بالمهاجرين.

وتعيش سبتة في ظل جاذحة فيروس كورونا حالة غريبة من الهجرة والهجرة المضادة، حيث يقوم مواطنين مغاربة عالقين بها بالهجرة نحو المغرب سباحة بعد إغلاق الحدود، وفي الوقت نفسه يدخل الشباب سرا عن طريق السباحة أيضا بهدف الهجرة السرية إلى إسبانيا.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى