Web Analytics
Español

تصريحات “النعم ميارة” تخرج وزيرة الدفاع الإسبانية للرد

اثارت العديد من وسائل الاعلامية الاسبانية يومه الاثنين تصريحات رئيس مجلس المستشارين المغربي فيما يخص سبتة ومليلية المحتلتين ونخص بالذكر جريدة Abc وespagnol وMundo و جرائد أخرى.

رد الحكومة الإسبانية لم يتأخر حيث انه خلال مقابلة مع ” الكواترو “، تشارت وزيرة الدفاع الإسبانية مارغريتا روبلز، يوم الاثنين ردا على رئيس مجلس المستشارين المغربي، بأن الحكومة الإسبانية ليس لديها ما تناقشه بشأن إسبانية سبتة ومليلية.

 

وقالت : “بقوة مطلقة وكاملة، سبتة ومليلية هما إسبانيتان مثل زامورا أو ڤالنسيا، لم يعد هناك مزيد من النقاش “.

في مقابلة مع ” الكواترو “، ردت روبلز بهذه الطريقة عندما سئلت عن تصريحات رئيس مجلس المستشارين المغربي ، النعم ميارة، معتبرا أن المدينتين “المحتلتين” من قبل إسبانيا سيتم استردادهما في المستقبل من خلال المفاوضات “دون اللجوء إلى أسلحة “.

رابع أعلى سلطة في المغرب وعضو في قيادة حزب الاستقلال تحدث بهذه الطريقة في لقاء نظمه الفرع النسائي لحزب الاستقلال.

وقالت مارغريتا روبليس ردا على سؤال عما إذا كان المدير التنفيذي لبيدرو سانشيز سيطلب تصحيحا من المغرب : ” الحكومة واضحة، لا يوجد نقاش حول هذا الموضوع، لا توجد إمكانية للنقاش أو أي شيء آخر للمناقشة”.

تتجنب المصادر الأجنبية التي استشارتها صحيفة الموندو الإدلاء بتصريحات وتقييمات لكلمات ميارة، وتجنب إثارة المزيد من الضجيج حول شيء لا يعتقدون أنه يجب تضمينه.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى