Web Analytics
غير مصنف

فرقة “فيستي” تقدمها عرضها “فيلا غراندي” احتفالا باليوم العالمي للمرأة

تقدم فرقة فيستي للمسرح المعاصر و فنون الفرجة بطنجة التابعة لجمعية طنجوود للثقافة والفنون و العمل الاجتماعي، عرضها المسرحي الكوميدي “فيلا غراندي” و ذلك يوم الجمعة 08 مارس 2024 على الساعة السابعة والنصف مساءا، بالفضاء الثقافي رياض السلطان بالقصبة.

‎تتناول “فيلا غراندي” قضية دور المسنين ووضع كبار
‎السن في المجتمع المغربي بطريقة كوميدية عصرية، حيث تقدم رؤية مبتكرة لهذه الفئة الهامة من المجتمع، تستند إلى تجارب ومواقف واقعية تحاكي التحديات والصعوبات التي تواجههم بطريقة فكاهية ومؤثرة في الوقت ذاته. ومن خلال توظيف تقنيات وأساليب مسرحية حديثة مثل العمل على الفيديو والفلاش باك، يتم تعزيز قوة الرسالة وإيصالها بشكل فعّال وممتع للجمهور.

العرض المسرحي من اخراج الفنان أيوب أجياش و تأليف الفنان إلياس بوشري و بطولة ثلة من الفنانين الشباب : محمد ابشري – لبنى يوسف – هند افيلال – سفيان ماز – الياس بوشري و الخنساء الشحموطي و في الفريق التقني و التواصلي و التنسيقي نجد كل من مريم بلال – اميمة بنعياد – منتصر امحيمد – بثينة الزراد – حمزة الوكولي- خالد الغربي الاندلسي و ايوب الشايب اما تصوير و اعداد و مونتاج الفيديو فهو من توقيع محمد بولعيش.

وتأتي عروض فرقة “فيستي” بتجربة فريدة ومثيرة للجمهور، حيث يتميز العرض بمزيج من الجدية والفكاهة، ويقدم رؤية عميقة وشيقة لقضايا المجتمع والإنسان. فالفرقة تتفرد بقدرتها على استغلال الفن والمسرح كوسيلة للتواصل مع الجمهور وإيصال رسائلها بطريقة ملهمة ومؤثرة. ولذلك، يترقب جمهور مدينة طنجة بشغف كل عرض جديد من “فيستي”، متطلعين إلى مزيد من اللحظات الممتعة والمفكرة التي تثري تجربتهم الثقافية والفنية.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى