Web Analytics
غير مصنف

لافتات تطالب استعمال ” البيكيني ” للسباحة تثير استغراب المصطافين بشاطئ سانية طريس

تفاجئ المصطافون بشاطئ سانية الطريس بساحل عمالة المضيق – الفنيدق بلافتات ” استفزازية” مجهولة المصدر تطالب المواطنين بعدم التجوال خارج المنطقة بملابس البحر، وأخرى تمنع المصطافين من السباحة سوى بملابس البحر الخاصة.

اللافتات التي يتداولها رواد موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك وقيل أنها معلقة على شاطئ بحر “سانية طريس” يجهل لحد الساعة الجهة التي قامت بوضعها، وكذا الصلاحيات التي منحت لها لإجبار المواطنين على ارتداء ملابس البحر الخاصة، في تعارض مع الحريات الشخصية للمواطنين.

تعليقات رواد الفايسبوك على الصورة اختلفت ما بين معارض لما اعتبره انتهاك صارخ للحريات الشخصية للمواطنين، التي من حقهم السباحة باللباس أو الزي الذي يرونه مناسبا وخاصة ما أصبح يعرف بـ ” البوركيني ” أو اللباس الإسلامي للسباحة الخاص بالنساء.

فيما ذهبت آراء المؤيدين إلى كون التجوال بملابس البحر خارج الشاطئ يثير حساسية بين المواطنين، ويغذي من مظاهر التحرش خاصة بالفتيات، إضافة إلى مظاهر الانحلال الأخلاقي في صفوف بعض الشبان.

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى