Web Analytics
غير مصنف

السلطات بتطوان تتلف أطنان من المخدرات غير بعيد عن حقول زراعتها + فيديو

أشرفت لجنة مختلطة مكونة من ممثلين عن النيابة العامة والسلطات العمومية وإدارة الجمارك والوقاية المدنية والدرك الملكي أمس الثلاثاء 5 ماي 2015 بضواحي تطوان على عملية إتلاف أزيد من 24 طنا من مختلف أنواع المخدرات وكمية كبيرة من السجائر المهربة، تم حجزها خلال الأربعين يوما الأخيرة.

ونفذت عملية الاتلاف بمنطقة معزولة بضواحي مدينة تطوان، حيث تم التخلص عن طريق الحرق من  11.5 طنا من مخدر الشيرا، و11.7 طنا من مادة الكيف ومشتقاتها، و771 كيلوغراما من مادة الطابا و307 غرامات من المخدرات القوية (الكوكايين)، و697 لفافة من المخدرات القوية معدة للاستهلاك، بالإضافة إلى 1458 علبة من السجائر المهربة.

وأثارت العملية التي تمت تغطيتها من قبل مجموعة من وسائل الاعلام السمعية البصرية والرقمية، ضحك واستهزاء أغلب المواطنين الذين تابعوها، حيث اعتبروا استمرار محاربة تجارة “الحشيش” دون إيجاد حلول كفيلة بتنمية مناطق زراعتها والتسريع بإيجاد بدائل واقعية لهذه الزراعة أو تقنينها، يعتبر ضحكا على الناس.

وفي مشهد غريب لا يحدث إلا في بلد الاستثناءات والغرائب، تجمع العشرات من أبناء مداشر قيادة بن قريش التابعة لاقليم تطوان، لمتابعة عملية اتلاف المخدرات، ومباشرة بعد انتهاء العملية توجه أغلب هؤلاء الشباب للاطمئنان على حقولهم المزروعة بالطابا والكيف الذي يستخرج منه الحشيش والشيرا !!.

تقرير القناة الاولى عن عملية الاتلاف :

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الدولة تحارب الفساد وأهل بنقريش والزينات وبني حسان يتحدون الجميع بتصرفهم هذا ؟ وقد يكون هناك دافع ما للقيام بهذا الإستهزاء من قبل هؤلاء المنحرفين والخارجين عن القانون العام .فهم يدركون أن تجار المخدرات يلقون حفاوة خاصة من قبل الدرك وباقي شرائح المهربين .فكانت ردة فعل طبيعية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى